أفضل 12 موقعًا لتحميل صور عالية الدقة مجانًا

مواضيع مفضلة

اعلان .

الثلاثاء، 3 أكتوبر 2023

أفضل 12 موقعًا لتحميل صور عالية الدقة مجانًا

 

قد تنشأ مواقف عديدة عندما تحتاج إلى تنزيل صور عالية الدقة. ربما كنت مدونًا، وتتطلب مواصفات منشورك الحالي صورة واحدة على الأقل أو ربما تحتاج إلى بعض الصور عالية الدقة لإضافتها إلى صفحتك المقصودة.

وبدلاً من ذلك، ربما تعمل على تحسين موقع الويب الخاص بنشاطك التجاري وتريد أن تجعله أكثر إثارة وجاذبية ببعض الصور. 

ولحسن الحظ، يمكنك تنزيل صور عالية الدقة مجانًا. وبهذه الطريقة، يمكنك الحصول على الصور الضرورية دون أن يؤثر ذلك على ميزانيتك. فيما يلي 11 خيارًا يجب مراعاتها:

1. موس

موس صور الأسهم الحرة

Moose عبارة عن مكتبة صور عالية الدقة تسهل على العلامات التجارية والشركات الناشئة والوكالات أن تكون مقصودة في محتواها. باستخدام Moose، يمكنك إنشاء محتوى يتميز بالتنوع والشمول. 

يقدم Moose صورًا مجانية ومميزة. تظهر المنتجات المجانية دائمًا في المرتبة الأولى في نتائج البحث ويتم تمييزها على أنها «مجانية». يمكن استخدامها في كل من المشاريع الشخصية والتجارية للارتباط مرة أخرى بـ Moose. لذلك، يمكن للجميع الوصول إلى صور مذهلة واحترافية.

يحتوي Moose على بحث سهل الاستخدام وصور مرتبة حسب الفئات، مثل الأشخاص والطبيعة والرياضة والحيوانات. يمكنك العثور بسرعة على ما تحتاجه هناك. بالإضافة إلى ذلك، هناك فئات تحتوي على أهم الموضوعات التي يبحث عنها معظم الأشخاص على الويب. علاوة على ذلك، يتم تحديث الموقع باستمرار بصور جديدة، حتى تتمكن من إنشاء محتوى محدث. هناك صور أنشأها فريق Icons8 ومساهمون من جميع أنحاء العالم. 

2. ستوك سناب.io

StockSnap

يزعم هذا الموقع أنه يضيف مئات الصور الجديدة أسبوعيًا، لذا فهو خيار رائع إذا كنت ترغب في زيارة وجهة ويب متكررة حيث تصبح المجموعة أكثر شمولاً قليلاً عندما تزورها بانتظام. يعد قسم الفئات الموجود أعلى الصفحة مفيدًا إذا كنت بحاجة إلى صور تتضمن أشياء معينة، مثل الزهور أو الطعام. بل إن هناك فئات مقسمة حسب العواطف، مثل الحزن.

يوجد أيضًا قسم شائع يعرض لك مجموعة متنوعة من الأشياء الأكثر شيوعًا على الموقع. لم يتم تصنيفها ولكنها تستحق البحث إذا كنت بحاجة إلى صورة تناسب موضوعًا واسعًا إلى حد ما وترغب في الحصول على بعض الأفكار الجديدة حول أنواع الصور التي قد تناسب المحتوى أو احتياجاتك. 

شيء واحد يجب أن تكون على دراية به هو أنه يجب عليك تجنب الصور التي تحتوي على نجوم في الزاوية داخل عرض المعرض. هذه صور دعائية من مواقع أخرى تتطلب الدفع لاستخدامها. وتظهر بشكل عام في الجزء العلوي من مجموعة مختارة من الصور بمجرد اختيار الفئة. 

3. انفجر

ينفجر

هذا موقع ويب مجاني للصور عالية الدقة مدعوم من Shopify. يساهم المصورون من جميع أنحاء العالم في هذه المجموعة المتنامية، وهي أكثر تنوعًا مما قد تتخيله. على سبيل المثال، هناك مجموعات من الصور المتعلقة بلغة الإشارة، وكذلك بعض الصور التي التقطتها المصورات. 

على الرغم من أنك ستجد شريط بحث على الصفحة الرئيسية لـ Burst، فكر في التحقق من الفئات أولاً للحصول على بعض الإلهام. يوجد أيضًا قسم لأفضل الصور المجانية لهذا الأسبوع. ستلاحظ أن جميع الصور لديها خيار الدقة العالية والمنخفضة. فقط اضغط على الذي تريد تنزيله. باستخدام قائمة "جميع الصور" الموجودة أعلى الشاشة، يمكنك أيضًا العثور على مفضلات الموظفين والصور التي تم تحميلها مؤخرًا وأفضل التنزيلات.  

نظرًا لأن Shopify يدير هذا الموقع، فهناك قسم لمساعدة الأشخاص على تدفق أفكارهم الإبداعية أثناء استخدام الصور لموقع التجارة الإلكترونية. تحتوي منطقة أفكار الأعمال على صور مجمعة لمواقع الويب التي تبيع أشياء معينة، بدءًا من الجوارب وحتى مكبرات الصوت التي تعمل بتقنية Bluetooth. لا تزال هذه الصور مجانية، ويتم تقديمها بهذه الطريقة لجذب أصحاب الأعمال الجدد أو الأشخاص الذين قد ينشئون شركات قريبًا. 

4. جراتيغرافيا

جراتيغرافيا

Gratisography ليس مثل العديد من مواقع الصور التي من المحتمل أن تكون قد صادفتها من قبل. يُظهر نظام ألوان النيون والصور الشاذة أن منشئي هذا الموقع أرادوا ملء مكان مناسب. تدعي شركة Gratisography أنها تمتلك "المجموعة الأكثر غرابة في العالم" من الصور المجانية عالية الدقة. ربما تكون قد قمت بمراجعة بعض المواقع الأخرى بالفعل وقررت أنها لم تصل إلى مستوى مشروعك تمامًا. قد تكون الخيارات هنا أكثر ملاءمة. 

يصر الفريق الذي يقف وراء الموقع على أنهم انتقائيون بشأن تضمين الصور لعرضها. إنهم يريدون صورًا تقدم شيئًا فريدًا مع اتباع أفضل ممارسات التصوير الفوتوغرافي. على سبيل المثال، في قسم الطعام، ستجد وعاء من الحبوب مغطى بحلوى الجيلي. بعد ذلك، ترقى فئة غريب الأطوار إلى مستوى اسمها من خلال تقديم أشياء مثل صورة قطة ترتدي بدلة للأشخاص الذين يتناولون الكعك الملتصق على كل من أطراف أصابعهم. 

يستضيف هذا الموقع بعض الإعلانات لمواقع الصور المدفوعة. إحدى الطرق السهلة لضمان حصولك على العناصر المتاحة مجانًا فقط هي النقر فوق الزر "تنزيل مجانًا" الموجود أعلى كل صورة تهمك بعد العثور على الصورة المطلوبة من خلال عرض المعرض. 

6. حياة بيكس

حياة بيكس

تتخذ Life of Pix أسلوبًا مختلفًا بعض الشيء لتظهر لك صورًا عالية الدقة مجانًا مقارنة ببعض مواقع الويب الأخرى. يحتوي الموقع على جانب مجتمعي ويشجع المصورين والمتحمسين على الاجتماع معًا للحصول على التقدير. يقوم الموقع أيضًا باختيار مصور الأسبوع وعرض أعمال هذا الشخص على الموقع وقنوات التواصل الاجتماعي الخاصة به. 

يوجد أيضًا مربع بحث يمكنك من خلاله البحث عن صور تتجاوز ما اختاره الشخص للقطة الأسبوع المعنية. بعد إدخال مصطلح البحث، يمكنك تصفية النتائج حسب الفئة واللون والاتجاه. أحد الأشياء الرائعة في إعداد هذا الموقع هو أنه يمكنك تحريك مؤشر الماوس فوق الصورة في عرض المعرض ورؤية اسم المصور، بالإضافة إلى مشاركة الصورة أو الإشارة إلى إعجابك بها. 

إذا كان موقعك يحتاج أيضًا إلى بعض مقاطع الفيديو المجانية ، فهناك موقع شقيق يسمى Life of Vids والذي يمكن أن يصبح مصدرًا مفيدًا. يمكنك الوصول إليه من موقع Life of Pix من خلال النقر على خيار مقاطع الفيديو المجانية ضمن القائمة العلوية. قسم المصورين في Life of Pix يستحق المشاهدة أيضًا. فهو يسمح للمساهمين بتقديم روابط وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم ويستضيف جميع صورهم الموجودة على الموقع، مما يساعد الأشخاص على التعرف أكثر بعد المقدمات عن عملهم.

6. بيكجمبو

بيكجمبو

تم إطلاق هذا الموقع في عام 2013 على يد فيكتور هاناسيك. ومنذ ذلك الحين، قام الأشخاص بتنزيل أكثر من 2.5 مليون صورة منه. هناك طرق مختلفة للعثور على المحتوى الذي يناسب متطلباتك على هذا الموقع الذي يعمل منذ فترة طويلة.

أحد الخيارات هو التمرير لأسفل بالقرب من نهاية الصفحة الرئيسية والعثور على الصور المجمعة حسب العلامات الأكثر شيوعًا. يمكنك أيضًا استخدام مربع البحث الموجود أعلى يسار موقع الويب أو تجربة القائمة المنسدلة "الفئات". تحتوي بعض الصور على ملصق مكتوب عليه "المزيد من الصور المشابهة لهذه". كن حذرًا، لأن هذه جزء من مجموعة متميزة تبيعها picjumbo. 

وبالمثل، يوجد زر تنزيل جميع الصور المجانية مع كل حزمة. يؤدي النقر فوقه إلى نقلك إلى موقع حيث يمكنك شراء مجموعة من الصور التي يتم تسليمها كملفات ZIP. استخدم زر تنزيل الصور المجانية للحصول على الخيار المجاني. على الرغم من أن هذا الموقع يحتوي على محتوى مدعوم بالإعلانات أكثر من المواقع الأخرى التي تمت مناقشتها هنا، إلا أنه لا يزال يستحق التدقيق، خاصة إذا كنت حريصًا على اتباع الخطوات للحصول على المواد المجانية حقًا. 

7. الصور

صور بارنيماجز

على الرغم مما قد تعتقده بناءً على اسم هذا الموقع، فإنه لا يعرض في المقام الأول صور الحظائر. قام إيجور تريبشينوك ورومان دريتس - وهما مصوران من لاتفيا - ببنائها بهدف تقديم صور لن تجدها في مواقع الصور المخزنة الأخرى . يطلق المبدعون على مجموعتهم المنشورة اسم "غير مخزنة" لأنها تتضمن فقط الصور التي يلتقطونها بأنفسهم أو من زملائهم المحترمين. 

لا يقوم هذا الموقع بتصنيف الصور بدقة مثل المواقع الأخرى، لذا فإن استخدام شريط البحث هو أفضل رهان لك. يعرض لك قسم أحدث الصور أيضًا أحدث اللقطات. ستلاحظ استمرار تحميل الصور أثناء التمرير خلال الصفحة. لا تمتلك BARNIMAGES أكبر مجموعة يمكن أن تجدها على الإنترنت، ولكن من الواضح أن هذه الصور تم اختيارها بعناية نظرًا لجودتها العالية.

تحتوي مدونة الموقع - التي يمكن الوصول إليها عبر القائمة العلوية - على الكثير من المحتوى المفيد، وليس كل ما يتعلق بالتصوير الفوتوغرافي. يوجد جزء كبير من المنشورات، ولكن هناك محتوى حول موضوعات مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني وتصميم الويب أيضًا. تصفح المنشورات بعد الاطلاع على الصور لمعرفة ما إذا كنت قد تعلمت بعض النصائح التي يمكن أن تعزز جهودك المستقبلية. 

8. الفضاء السلبي

الفضاء السلبي

أحد الأشياء المفيدة في هذا الموقع هو أنه يمكنك معرفة عدد الصور المجانية عالية الدقة التي تحتوي عليها كل فئة قبل النقر عليها. يظهر ذلك رقم في الجزء السفلي الأيمن من كل صورة فئة، مما يمنحك فكرة عما يمكن توقعه. يتيح لك الموقع أيضًا الوصول إلى مجموعة من الصور ذات المواضيع من خلال قائمة في أعلى يمين الشاشة، ويوجد مربع بحث لاستخدامه أيضًا. 

يشبه هذا الموقع العديد من المواقع الأخرى هنا حيث أنه يحتوي على الكثير من الصور المدعومة المستضافة في أماكن أخرى والتي تأتي مقابل تكلفة. أسهل طريقة للابتعاد عن تلك الصور هي النقر على الصورة التي تريدها، ثم استخدام زر تنزيل صورة مخزنة مجانية. 

هناك خيار آخر وهو أنه يمكنك التمرير لأسفل إلى قسم التذييل في الصفحة الرئيسية أو صفحة أي صورة للعثور على طريقتين أخريين للبحث. يتيح لك أحدهما رؤية الصور بناءً على العلامات الشائعة، والآخر يسمح لك بالبحث عن الصور بناءً على الألوان الرئيسية الموجودة فيها. شيء واحد يجب أخذه في الاعتبار عند البحث عن الأشياء حسب اللون هو أن اللون الذي تحدده لن يكون اللون الوحيد في الصورة، ولكن يجب أن يكون الظل الأساسي. 

9. ستوكفولت

ستوكفولت

يضم Stockvault أكثر من 138000 صورة مجانية في مجموعته، مع إضافة المزيد كل أسبوع. ونظرًا لهذا العدد من الخيارات، فمن المؤكد أنك ستجد عددًا قليلًا منها على الأقل يلفت انتباهك ويجعل مشروعك أكثر جاذبية. هناك شيء يجب أن تكون على دراية به أثناء النظر في الاختيارات وهو أن هناك ثلاثة أنواع من التراخيص للصور هنا - النطاق غير التجاري والتجاري والعام. قد تعرف أيضًا تلك الموجودة في الفئة الأخيرة باسم CC0. 

ابدأ باستخدام مربع البحث الموجود بالموقع أو باستخدام علامات الموضوع الموجودة أسفله مباشرة لتضييق النتائج. يمكنك أيضًا استخدام رؤوس المجموعات والفئات لتحديد ما سيأتي لك بشكل أكبر. المجموعات عبارة عن مجموعات أنشأها المستخدم ويتم تقديمها كألبومات. بعد النقر على فئة ما، يمكنك تصفية الخيارات بناءً على الترخيص المطلوب. 

لاحظ أيضًا أن هناك فئات فرعية ضمن العديد من المجموعات الرئيسية. يمكنك النقر فوقها، ولكن إذا لم يكن أحدها متوافقًا بشكل كافٍ مع ما تحتاج إلى العثور عليه، فانقر فوق أحد العناوين الرئيسية لرؤية جميع الصور المرتبطة به. بدأ هذا الموقع كمكان يمكن للأشخاص من خلاله العثور على صور مجانية عالية الدقة للمشاريع الشخصية وغير التجارية، ولكنه تطور إلى شيء أكبر بكثير. 

10. أونسبلاش

أونسبلاش

الطريقة الأكثر مباشرة للعثور على صور عالية الدقة مجانًا على Unsplash هي استخدام وظيفة البحث في الجزء العلوي من الشاشة. سترى أيضًا قائمة ذات توجه أفقي للفئات أسفلها مباشرةً. استخدم مفاتيح الأسهم في لوحة المفاتيح للتمرير ورؤية كل خيار من الخيارات. تحتوي كل مجموعة على صور أرسلها المستخدم لاستكشافها. 

لاحظ كيف توجد أيضًا ثلاث نقاط أفقية داخل القائمة التي تظهر في رأس Unsplash. انقر فوقه للوصول إلى المحتوى الإضافي، مثل غرفة الدردشة لمحبي التصوير الفوتوغرافي. يتضمن قسم المحتوى الإضافي أيضًا خلفيات، لذا فأنت محظوظ إذا كنت تريد تغيير المشهد أثناء العمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

يحتوي عرض المعرض لـ Unsplash على علامات أسفل كل صورة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى توسيع نطاق بحثك ببضع نقرات من خلال تشجيعك على الاطلاع على مجموعات مختلفة من الصور. بعد النقر على الزر الأخضر لتنزيل الصورة، سترى أن العديد من الخيارات توفر إمكانيات متعددة للحجم. قد يكون ذلك مفيدًا إذا كنت لا تريد تخصيص الوقت لتغيير حجم المحتوى بعد نقله إلى محرك الأقراص الثابتة لديك. 

11. الحفاض

الحفاض

إذا كنت تريد أن يعكس موقع الويب الخاص بك تنوع العالم الحقيقي، فلا تنظر إلى أبعد من nappy. إنه مورد رائع عندما تريد صورًا عالية الدقة مجانًا تظهر الأشخاص ذوي البشرة السوداء والبنية. 

توجد قائمة قصيرة حسب الفئة على الجانب الأيسر من الشاشة. ومع ذلك، يمكنك أيضًا استخدام مربع البحث الموجود أسفله أو تحديد الكل في قائمة الفئات والتمرير لأسفل للتحقق من جميع الاحتمالات. 

إذا نقرت على صورة، فستجد رابط التنزيل، بالإضافة إلى خيار "صوري". الشيء المفيد في My Photos هو أنه يأخذك إلى لقطات أخرى من المصور المسؤول عن الصورة الأصلية. ستقدر المجموعة الواسعة من البيئات التي تم التقاطها في الصور أيضًا. سواء كنت بحاجة إلى صورة لشخص ما أثناء فترة توقفه عن العمل أو لشخص يعمل في مكتب، فإن Nappy لديه هذه الخيارات وغيرها الكثير. 

12. بيكويزارد

بيكويزار

يبدو تخطيط هذا الموقع ويعمل بشكل مشابه لمعظم المواقع الأخرى هنا حيث أنه يحتوي على علامات فئة في الرأس وأسفل شريط البحث الرئيسي. يمكنك أيضًا استخدام المرشحات لرؤية معظم المحتوى المتاح. الشيء الذي يميز هذا الموقع هو أنه يقدم مقاطع فيديو في قسم منفصل من Pikwizard بدلاً من مكان مختلف تمامًا عبر الإنترنت. 

عندما تنقر على زر تنزيل للصورة، سترى إعلانًا عن برنامج لتحرير الصور. ومع ذلك، ستظل الصورة موجودة على محرك الأقراص الخاص بك حتى إذا قمت بإغلاق الإعلان. 

تحتوي بعض الصور على علامات Premium بيضاء صغيرة مع نص أسود. يؤدي النقر فوق أحد هذه المواقع إلى إعادة توجيهك إلى موقع مختلف يبيع الصور. ستشاهد أيضًا تحذيرًا من Pikwizard بأن بعض أجزاء الموقع قد لا تظهر بشكل صحيح إذا قمت بالوصول إليها أثناء استخدام مكون إضافي لحظر الإعلانات. ومع ذلك، فإن استمرار تشغيله لا يمنعك من الحصول على المحتوى. 

من السهل الحصول على صور عالية الدقة مجانًا

تُظهر هذه المواقع أنه يمكنك تنزيل صور مجانية عالية الدقة بسرعة وسهولة لجذب الأشخاص المهتمين بموقعك على الويب أو بمشروع آخر. وبينما ترى ما هو متاح، ضع في اعتبارك أن بعض الأماكن في هذه القائمة لديها طلبات إسناد محددة. يقدم معظمهم محتوى خالٍ من الإسناد، ولكن ستجد أيضًا أن بعض منشئي المحتوى يفضلون ذكرهم بالاسم. 

يمكن للصور الجميلة أن تزيد من الوقت الذي يقضيه الأشخاص على موقعك وتساعدهم في الحصول على انطباعات أكثر إيجابية بشكل عام. دع هذه المنصات تثير إلهامك وتجعل موقع الويب الخاص بك يبدو أكثر جاذبية واحترافية - دون إنفاق فلس واحد. 


إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف

اكواد فوق البدي